التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

أبو بكر البغدادي يظهر لأول مرة بشكل علني في الموصل 

بغداد – امن – الرأي –

نشرت مواقع تابعة لتنظيم “داعش”، السبت، صوراً ومقطع فيديو قالت إنها لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي خلال القائه خطبة صلاة الجمعة بإحدى مساجد الموصل.

 

ونشر موقع “حنين” المهتم بأخبار “داعش” أكثر من صورة للبغدادي، حيث يظهر في إحدى الصور وهو يعتلي المنبر وفي صور أخرى يلقي خطبة.

 

ويظهر البغدادي في الصور ملتحياً ومرتدياً ثوباً وعمامة سوداء. وذكر الموقع أن الصور هي للبغدادي أثناء القائه خطبة الجمعة من “المسجد الكبير” في مدينة الموصل.

 

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من السلطات العراقية او الولايات المتحدة الأميركية بشأن ما اذا كانت الصور صحيحة أم لا، وفيما اذا كان الشخص الظاهر فيها هو البغدادي.

 

ودعا البغدادي خلال الخطبة الى اطاعته، واصفاً مبايعته بـ”الأمر العظيم” و”الأمانة الثقيلة”، مخاطبا الحاضرين بالقول “اذا أردتم موعود الله فجاهدوا في سبيل الله وحرضوا المؤمنين واصبروا على تلك المشقة، ولو علمتم ما في الجهاد من الأجر والكرامة والرفعة والعزة في الدنيا والآخرة لما قعد أو تخلف أحد منكم على الجهاد”.

 

وكانت وزارة الداخلية كشفت، في (29 كانون الثاني 2014)، عن صورة حديثة للبغدادي، فيما أكدت قرب الايقاع به.

 

وكانت مصادر أمنية عراقية رجحت، أمس الجمعة (4 تموز 2014)، إصابة البغدادي بقصف جوي نفذته القوات العراقية ليلة الخميس في مدينة القائم غربي الانبار.

 

وأعلن البرلمان الدولي للامن والسلام، امس، عن هروب البغدادي الى سوريا بعد اصابته بجروح بليغة اثر غارة جوية غربي الانبار.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق