التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

اتحاد القوى: حضورنا للجلسة المقبلة مرتبط بتقديم التحالف الوطني مرشحه لرئاسة الوزراء 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعلن اتحاد القوى العراقية، الاحد، ان حضوره للجلسة المقبلة لمجلس النواب مرتبط بتقديم التحالف الوطني مرشحه لرئاسة الوزراء، فيما اكد تأييده التصويت على الرئاسات الثلاث بسلة واحدة.

 

وقال النائب عن الاتحاد طلال خضير الزوبعي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، ان “اتحاد القوى الوطنية لن يحضر الجلسة المقبلة لمجلس النواب، اذا لم يقدم التحالف الوطني مرشحه الرئاسة الوزراء”.

 

وأضاف الزوبعي ان “اتحاد القوى يريد ان يتعرف على شخصية رئيس الوزراء وبرنامجه الانتخابي لكي يقدم مرشحه لرئاسة مجلس النواب الجديد”، مشيرا الى ان “الاتحاد يؤيد التصويت على الرئاسات الثلاث بسلة واحدة للخروج من الازمة وتشكيل الحكومة”.

 

وأكد التحالف الوطني، في 4 تموز 2014، على ضرورة تحشيد الحضور البرلماني والتعجيل في حسم مرشحي الرئاسات الثلاث، مشدداً على أهمية تضافر جهود الحكومة المركزية وإقليم كردستان لتوفير الخدمات اللازمة لنازحي المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.

 

يشار إلى أن تيار الإصلاح الوطني بزعامة إبراهيم الجعفري كشف، في (30 حزيران 2014)، أن التحالف الوطني لم يتفق على مرشح لرئاسة الوزراء، مبينا أن ائتلاف دولة القانون متمسك برئيس الحكومة نوري المالكي والتيار الصدري والمجلس الأعلى يرفضون تجديد الولاية الثالثة له.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق