التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

دولة القانون: تغيير المالكي سيؤدي الى تصدع في معنويات الجيش 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر ائتلاف دولة القانون، الاحد، أن تغيير رئيس الوزراء نوري المالكي في هذه المرحلة الحرجة سيؤدي الى تصدع بمعنويات الجيش في حربة ضد التنظيمات الارهابية والمجاميع المسلحة، فيما جدد التأكيد على تمسكه بالمالكي وترشحه لرئاسة الحكومة المقبلة.

 

وقال النائب عن الائتلاف عباس البياتي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية  إن “اصرارنا على ترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة نابع من حرصنا على الدستور والاستحقاق الديمقراطي ورأي الشعب، باعتباره قال كلمته في الثلاثين من نيسان الماضي”.

 

واضاف البياتي أن “المالكي حصل على اعلى نسبة تصويت في الانتخابات البرلمانية وقائمته تصدرت اغلب المحافظات وينبغي على الشركاء السياسيين احترام ارادة الشعب في تحقق مصيره واختيار مرشحه لرئاسة الحكومة”.

 

واوضح البياتي أن “دولة القانون لم تتجاوز على الية التحالف الوطني في اختيار رئيس الوزراء”، مؤكدا أن “الائتلاف متمسك برئيسه نوري المالكي وترشيحه لمنصب رئيس الوزراء في الحكومة المقبلة”.

 

وتابع ان “التمسك بالمالكي ضمان للعبور من المرحلة الحرجة التي يمر بها العراق حالياً، ولا يمكن تغيير الشخص التنفيذي وإشرافه على العمل العسكري بشكل مباشر لان هذا الامر سيؤدي الى تصدع في معنويات الجيش في حربة ضد التنظيمات الارهابية والمجاميع المسلحة”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق