التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مجلس الوزراء يشكل لجنة لإغاثة وإيواء العوائل النازحة ويخصص 500 مليار دينار لأعمالها 

بغداد – سياسة – الرأي –

شكل مجلس الوزراء، الأحد، لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك لإغاثة وإيواء العوائل النازحة من جراء العمليات الإرهابية وخصص 500 مليار دينار لأعمالها، فيما قرر اعتبار الموظف الذي يتوفى جراء هذه العمليات شهيداً وله كافة الحقوق المترتبة على ذلك.

 

وقالت الأمانة العامة في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إن “مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الاعتيادية التي انعقدت اليوم ببغداد برئاسة رئيس المجلس نوري المالكي تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ونيابة وزير الهجرة والمهجرين ومدير مركز العمليات الوطني إضافة إلى ممثلين عن الوزارات الأمنية والخدمية بالتعاون مع خلية الأزمة المدنية في مركز العمليات الوطني”.

 

وأضاف البيان أن “اللجنة ستتولى مهمة إغاثة وإيواء العوائل النازحة من جراء العمليات الإرهابية وتخصيص مبلغ قدره 500 مليار دينار لأغراض أعمالها”، مبيناً أن “المجلس قرر اعتبار الموظف الذي يتوفى جراء هذه العمليات شهيداً وله كافة الحقوق المترتبة على ذلك”.

 

ولفت البيان إلى أنه “تقرر ايضاً خلال الجلسة تخويل الوزير المختص صلاحية حصرية بوضع وتحريك آليات الوزارة لدعم الجهد الحربي للقوى العسكرية والأمنية والقوات المساندة لها والحشد الشعبي وتحديد الآليات والقواطع التي تتحرك إليها”، لافتاً إلى أن “الآلية التي تتعرض للعطب ستعتبر كخسائر حربية بقرار من الوزير المختص”.

 

وتابع البيان أن “مجلس الوزراء قرر تعديل الفقرة (1) رقم (234) لسنة 2014، وكما يأتي: (زيادة رأسمال المصرف العقاري من مبلغ مقداره 150 مليار دينار الى 500 مليار دينار”.

 

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت، أمس السبت، أن المجلس سيعقد جلسة اضافية اليوم الاحد لمتابعة أوضاع النازحين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق