التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

دولة القانون: التحالف الوطني لم يتفق حتى الان على تسمية مرشحيه 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الحكومة نوري المالكي، الثلاثاء، أن التحالف الوطني لم يتوصل حتى الان الى اتفاق لتسمية مرشحيه لشغل منصب رئاسة الحكومة المقبلة.

 

وقال النائب عن الائتلاف عباس البياتي إنه “لغاية الان لم يتم مناقشة قضية من يكون رئيس الحكومة المقبلة داخل التحالف الوطني”، عازيا ذلك إلى “انشغال التحالف بوضع الآليات”.

 

وأضاف البياتي أنه “بعد وضع الاليات الخاصة بمرشحي رئاسة الحكومة والتوافق عليها داخل التحالف الوطني عند ذلك ننتقل الى المرحلة الاخرى في مايتعلق بتسمية المرشحين”.

 

وحمل النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل، اليوم الثلاثاء، التحالف الوطني ورئيس الوزراء نوري المالكي مسؤولية تعطيل جلسة مجلس النواب، مشيرا إلى المجلس غير قادر على عقد الجلسة الثانية أو أي جلسة اخرى في ظل اصرار المالكي، فيما اعتبر أن الشيعة قبل السنة والكرد يرفضون تولي المالكي الولاية ثالثة.

 

وكشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، اليوم الثلاثاء، ان رئاسة البرلمان قدمت عقد الجلسة البرلمانية الثانية الى يوم الاحد من الاسبوع المقبل، فيما استبعد من توصل الكتل السياسية الى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة خلال الفترة المتبقية لعقد الجلسة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق