التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

واشنطن: عقد جلسة البرلمان الاسبوع المقبل خطوة ايجابية لكنها غير كافية 

وكالات – سياسة  – الرأي –

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بقرار مجلس النواب العراقي، عقد جلسته الثانية في 13 تموز الحالي، عادة إياها “خطوة ايجابية إلا أنها غير كافية”، فيما شددت أن العملية السياسية هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تحقيق نجاح دائم وطويل في العراق.

 

وقالت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الامريكية جنيفر بساكي، خلال مؤتمر صحفي، “سيجتمعون الأحد (مجلس النواب العراقي)، وهي خطوة ايجابية إلى الامام، ومن الواضح أننا نرغب برؤية هذا يحدث وبرؤية تحرك كل الاحزاب إلى الامام بتشكيل حكومة بشكل مسرع”.

 

إلا ان المتحدثة الرسمية عقبت قائلة إن “الخطوة وبرغم إيجابيتها إلا أنها غير كافية وستتطلب اتفاق تام بخصوص رئيس البرلمان الجديد، يعقبه اختيار مرشحين لرئاسة الجمهورية ورئيس الوزراء لكي يتحقق لدينا تشكيل ناجح للحكومة”.

 

وأوضحت بساكي أن الادارة الامريكية لم تغير موقفها من أزمة العراق قائلة “سوف نكافح المخاطر أينما تواجهنا، بضمنها داعش، وتنظيمات إرهابية أخرى لكن تركيزنا في العراق ينصب كذلك على العملية السياسية التي هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تحقيق نجاح دائم وطويل الامد في العراق”.

 

وتابعت بساكي أن بلادها قدمت كل الدعم الذي يحتاجه العراق بغرض تسريع العملية السياسية وتحقيق الاستقرار المنشود “جزء من جهودنا يتركز في دعم العراق، لدينا مصلحة في استقرار العراق كما أن لدينا مصلحة في استقرار المنطقة”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق