التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ائتلاف المالكي يدعو وزراء الكرد لعدم الانصياع لطلب البارزاني وجعل برواري قدوة لهم 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، وزراء الكرد إلى رفض طلب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وعدم الانسحاب من الحكومة، وان يجعلوا اللواء فاضل برواري “قدوتهم”، فيما وصف البارزاني بـ “الرجل الأول الداعم للإرهاب”.

 

وقال النائب عن الائتلاف هيثم الجبوري في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، إن “إقليم كردستان بدأ يصعد بتصريحاته كأنه دولة مجاورة للعراق”، مشيراً إلى أن “تصريحات ومواقف الإقليم تجاه المركز سيفكك العلاقات ويزيد من الأزمة بين الطرفين”.

 

وأضاف الجبوري أن “حكومة إقليم كردستان اتخذت قراراً غير مدروس بعد امرها بسحب وزراء الكرد من الحكومة الاتحادية في بغداد، الأمر الذي سيربك العلاقات بين حكومتي بغداد واربيل ويزيدها تعقيداً”.

 

ودعا الجبوري وزراء الكرد إلى “رفض طلب رئيس الإقليم وعدم الانسحاب من الحكومة وان يجعلوا اللواء فاضل برواري قدوتهم والتفكير بالوطنية قبل القومية”، مشددا على ضرورة أن “يكون انتمائهم لبلدهم وللحكومة الاتحادية أكثر من انتماءهم للحزب والقومية”.

 

وأوضح الجبوري أن “البارزاني بدأ يتصرف بعقل انفصالي وحقيقته بدت تظهر وأصبحت واضحة بانه الرجل الأول الداعم للإرهاب والمشترك بالمؤامرة الكبيرة على العراق والتي تقاد من داخل اربيل، بدايتها اسقاط الموصل بيد تنظيم داعش الارهابي”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق