التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

شطرنج العراق يشارك في الأولمبياد العالمي ورئيس الاتحاد مرشح للعضوية 

رياضة – الرأي –

أعلن الاتحاد العراقي للشطرنج، الخميس، أن المنتخب الوطني سيشارك في منافسات الأولمبياد العالمي الذي سينطلق في النروج مطلع آب المقبل، مبينا أن خمسة لاعبين وخمس لاعبات سيمثلون المنتخب في البطولة، فما كشف أن رئيس الاتحاد سيرشح لعضوية الاتحاد الدولي في الانتخابات التي ستقام على هامش البطولة.

 

وقال عضو الاتحاد ضمير جبار ، إن “المنتخب الوطني للرجال والنساء سيشارك في منافسات الأولمبياد العالمي الذي سينطلق في النروج للمدة من الأول حتى الـ14 من شهرآب المقبل”، مبينا أن “الأولمبياد سيشهد مشاركة واسعة سيما من الاتحادات المتقدمة باللعبة”.

 

وأضاف جبار أن “المنتخب الوطني للرجال سيتألف من اللاعبين غسان محمد ونوح علي وآكار علي وزوزك صلاح وايهاب مازن، فيما يضم منتخب النساء اللاعبات ايمان الرفيعي وزينب عاصف وسالي عباس ومها ليث وكارين كمال وباشراف المدرب امجد علي”.

 

وفي سياق متصل أكد جبار أن “رئيس الاتحاد ظافر عبد الأمير الذي يرأس وفد العراق للبطولة سيشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي التي ستقام على هامش البطولة”، كاشفا أن “عبد الأمير سيرشح لمنصب ممثل آسيا في الانتخابات التي ستقام في ضوء الاجتماع الذي تحضره كل الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق