التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

أمانة بغداد: شح المياه في العاصمة خارج إرادتنا وإنتاجنا أكثر من 3 ملايين م3 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت أمانة بغداد، الخميس، أن شح المياه في بعض مناطق العاصمة خارج عن ارادتها، مشيرة الى أن انتاجها يبلغ اكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب.

 

وقال مدير اعلام الامانة حكيم عبد الزهرة في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، إن “بغداد لا تعاني من شح في الماء الصالح للشرب، وما شهدته بعض المناطق من شح خارج ارادتنا، حيث ان تذبذب الطاقة الكهربائية خلال الاسبوع الماضي في منطقة الرصافة، اضافة الى نضوح المياه في احد الانابيب الناقلة بسبب الكسر ادى الى حدوث شح في بعض المناطق”، مبينا أن “بعض المناطق شهدت شحاً في المياه بسبب حدوث ضغوطات ضعيفة فيها”.

 

وأضاف عبد الزهرة أن “بعض مناطق الكرخ شهدت ايضا شحاً في المياه بسبب كسر احد الانابيب الرئيسة الناقلة للماء الصافي نتيجة أعمال مشروع مد انبوب للمجاري، وقد تمت معالجة الكسر”، لافتا الى أن “المواطنين كانوا سببا ايضا في شح المياه بسبب الاسراف والتبذير في وقت ذروة الطلب عليه في فصل الصيف”.

 

وأكد عبد الزهرة أن “إنتاج المياه في بغداد بلغ اكثر من ثلاثة ملايين متر مكعب يوميا وتلك كمية كافية لأهالي بغداد”، موضحا أن “بعض اطراف بغداد البعيدة عن شبكة المياه تعاني من شح تتم معالجته بإرسال الحوضيات”.

 

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد تعاني من شح كبير في الماء الصالح للشرب وخاصة في مناطق الرصافة بسبب عدم وجود مشروع لتصفية المياه فيها، وتتوقع الامانة ان تقضي على شح المياه نهائيا مع بدء العمل في مشروع ماء الرصافة الكبير الذي من المتوقع افتتاحه خلال الايام القليلة المقبلة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق