التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

المالكي: من يقاطع جلسة الغد من نواب التحالف الوطني هو يعلن صراحة وقوفه مع اعداء العراق ورفضه لتوجيهات المرجعية 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ،السبت ،جميع اطراف التحالف الوطني الى حضور جلسة البرلمان غدا ،محملا اياهم المسؤولية في حال عدم اكتمال نصاب الجلسة وهم الكتلة الاكبر نيابيا، مبينا  ان من يقاطع الجلسة او يمتنع عن حضورها من نواب التحالف الوطني فهو يعلن صراحة وقوفه مع اعداء العراق ورفضه لتوجيهات المرجعية بالاسراع بتشكيل الحكومة.
 
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان “باقي الاطراف السياسية خارج التحالف اعلنت موقفها بشكل صريح وظهرت حقيقة نواياها ورغبتها بعرقلة العملية السياسية بطرق عدة من بينها افشال اكتمال نصاب جلسات البرلمان وعرقلة انتخاب الرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات”.
 
واضاف ان “المرجعية اكدت مرارا على ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة ، لكن الاطراف التي هي خارج التحالف لاتعي ولا تنظر لكلام المرجعية بل هنالك اصوات خارجية تنصاع لها وتسير تحت امرتها ورغباتها ،بالتالي فان التحالف الوطني هو المعني الاول والاخير بتنفيذ مطلب المرجعية والحضور المكثف لاستكمال النصاب لعقد الجلسات والمضي بتشكيل الرئاسات الثلاث والحكومة”.
 
وتابع ان “التحالف لديه 183 مقعد في البرلمان وهو قادر على استكمال النصاب بكل سهوله ،بالتالي فان حضور اعضاءه لجلسة الغد هو واجب وطني وشرعي اوجبته الظروف المحيطة بالعراق والتحديات التي يواجهها دون حاجة لانتضار باقي الاطراف للحضور او المقاطعة”.
 
واكد المالكي ان “عدم اكتمال النصاب معناهه بالضرورة ان هنالك نوابا من التحالف الوطني قد قاطعوا الجلسة او لم يحضروا وهو امر يجب التاكيد على عدم حصوله لاي سبب كان لان من يقاطع او يمتنع عن حضور الجلسة من نواب التحالف الوطني فهو يعلن صراحة وقوفه مع اعداء العراق ورفضه لتوجيهات المرجعية بالاسراع بتشكيل الحكومة”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق