التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

مصر: الزمر يدعو الأخوان الى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة 

القاهرة – سياسة – الرأي –
واصل القيادي بالجماعة الإسلامية ” عبود الزمر ” في هجومه علي سياسات جماعة الأخوان المسلمين في التعامل مع الأزمة التى تمر بها مصر منذ عزل مرسي،فمنذ فترة طالبهم بالتراجع عن فكرة عودة الرئيس المعزول وتقبل الأمر الواقع والموافقة على “الفدية” لمن قتل دون وجه حق،وخرج الزمر اليوم ليطالب الجماعة مجددا بضرورة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية المقبلة،وتشكيل تحالف قوي، لخوض الإنتخابات.
وأثارت مطالب الزمر وجهات النظر حول دعوته الجديدة وسط هجوم إخواني ورفض قاطع لفكرةالموافقة على خارطة الطريق وإتهامات للزمر بأنه ” باع القضية ” وانهم لم يتوقعوا منه ذلك أو من أي قيادي بالجماعة الإسلامية فى الوقت الذي ألقت فيه قوات الأمن على عدد كبير منهم كان أخرهم صفوت عبدالغني الذي قبض عليه أمس أثناء محاولته الهرب للسودان والذى أصدر التحالف الداعم لمرسي بيانا بعدها يؤكد إستبعاد المصالحه فى ظل الملاحقة الأمنية.
واستبعد يسري تعيلب البرلماني السابق عن جماعة الاخوان المسلمين قبول الجماعة بمبادرة الزمر التى تهدف إلى فقدان الأمل في الحراك الثوري الذي يقوم به رافضوا الإنقلاب فى الشارع ، فحتى لو وافقت الجماعة لن يستطيع أحد تهدئة الشارع الرافض للإنقلاب مهما حدث فالأمر خارج عن سيطرة أى قيادات.
وقال تعيلب فى تصريح ل “فارس” الوضع فى مصر لم يستقر حتى الان كما حاول الإعلام أن يصور عهد السيسي بأنه سيكون عهد رخاء فالمشاكل مازالت كما هي كانقطاع الكهرباء وعجز الموازنة وإرتفاع الأسعار ونقص الوقود ورفع أسعاره وهو ما يؤكد أن الرئيس مرسي كان على حق وأن ثمة مخطط استهدف الإطاحة به .
وقال الدكتور أمين السعدني أستاذ العلوم السياسية فى تصريح ل “فارس ” أن دعوة ” الزمر ” للأخوان للمشاركة فى الإنتخابات البرلمانية هدفها نبيل ونتمنى أن يوافق عليها الأخوان حتى يعرفوا حجمهم الحقيقي فى الشارع المصري ، ويستمر سقوطهم في الإستحقاق الإنتخابي القادم ، ولكن دون التدخل من قريب أو بعيد فى القضايا المنظورة أمام القضاء .
وأضاف السعدني أن الدعوة للمشاركة والتنافس فيها خير لمصر وهذا هو الطريق الصحيح ان كانت هناك نفوس نقية وصادقة مع نفسها تدرك معنى حب الوطن مع الأختلاف ولكن في الاختلاف حياه ، فهي فرصة كبيرة وثمينة لجميع التوجهات للإنخراط مع خارطة الطريق في الحياة السياسيه الصحية بهدف النقد البناء والتصحيح السليم لكل خطأ في المجتمع المصري.
وقال الدكتور جمال زهران فى تصريح ل “فارس” تعليقا على دعوة “الزمر ” يجب أن يكون أساس الدعوة التي وجهها الزمر الصدق والأخلاص وحب الوطن والتفكير الإيجابي والتفاؤل والثقة في نزاهه القيادة والتكاتف والتعاون لبناء مصر ، اما أي مراوغات تقوم بها الجماعة وحلفائها فهي أمر مرفوض ولن يقبله الشعب المصري .
وأضاف زهران أنه من الطبيعي ان لايقبل الاخوان بمبادرة الزمر رغم تكرارها وسيستمرون في عنادهم لانهم على علم بأن مشاركتهم فى البرلمان القادم ستكون “فضيحة ” بالنسبة لهم لان الشعب المصري سيتخلى عنهم بشكل نهائي ، وسيكون ذلك هو ضربة قاصمة لهم ستؤدي إلى تخلي قطر وحلفائها عنهم ايضا.
وشدد اللواء فؤاد علام رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق فى تصريح ل “فارس ” أن أي مبادرات يتم الموافقة عليها من الاخوان يجب أن تشمل مجموعة من الشروط.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق