التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

نصيف: الأردن ضربت عرض الحائط مبادئ حسن الجوار وتجاهلت مواقف العراق الإيجابية 

بغداد – سياسة – الرأي –

قالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ان الحكومة الاردنية ضربت عرض الحائط كل مبادئ حسن الجوار وتجاهلت مواقف العراق الإيجابية منها.

وطالبت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” الحكومة ووزارة الخارجية مطالبة بمساءلة الجانب الأردني حول المؤتمر الذي عقد على أرضه والذي ضم بعضاً ممن يتسولون الدعم من دول المنطقة”.

واضافت ان” الاردن ضربت عرض الحائط كل مبادئ حسن الجوار وتجاهلت مواقف العراق الإيجابية فيما يخص منحها حصصاً نفطية واستثمارات ساعدتها على الخروج من أزماتها الاقتصادية ، فاستضافتها لمؤتمر عقده بعض الخارجين على القانون هو نكران للجميل وسلوك يستوجب قيام الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بمساءلة الجانب الأردني بشأنه “.

وتابعت ان” اغلب الموجودين في هذا المؤتمر مشاركون في العملية السياسية ، فكيف يكون لديهم ممثلون في مجلس النواب ويتفاوضون على مناصب حكومية تمثل مكونهم وهم جالسون يتسولون الدعم من دول الجوار من خلال عقد مثل هكذا مؤتمرات تهدف الى ضرب المشروع السياسي في العراق “.

وبينت ان ” الهدف من عقد هذا المؤتمر هو التآمر لضرب العملية السياسية وتسول الدعم من دول المنطقة ” ، داعية الحكومة الاردنية الالتزام بحسن الجوار مع العراق واحترام العلاقات التاريخية بين البلدين ، وإلا فإن العراق لابد أن يكون له موقف إزاء مثل هكذا تصرفات”.

وعقد في العاصمة الاردنية عمان امس الاول مؤتمرا سمي بـ” مؤتمر القوى الوطنية العراقية” ، واعتبر المؤتمر في بيانه الختامي أن العشائر هي العمود الفقري لما اسماه {حركة الكفاح} وان “داعش” جزء صغير منها ، فيما عد مراقبون هذا المؤتمر بانه يحوي دعوات غير معلنة للتحالف مع عصابات داعش الارهابية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق