التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ذي قار تنفي وجود تلاعب بتجهيز الطاقة وتعزو زيادة القطع لتقليص حصتها 

ذي قار – محلي – الرأي –

فت حكومة ذي قار المحلية، الاثنين، وجود تلاعب في جدول تجهيز الطاقة في المحافظة تبعا للمناطقية، عازيا أسباب زيادة ساعات القطع المبرمج الى قيام وزارة الكهرباء بتقليص حصتها الى 500 ميغاواط بعد تعرض محطة اليوسفية لعمليات تخريب، فيما توقع انتهاء الأزمة خلال اليومين القادمين.

 

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه إن “أسباب القطع تعود لتقليص حصة المحافظة من مركز السيطرة الوطنية”، نافيا “وجود تلاعب في جدول التجهيز تبعا للمناطقية”.

 

وأضاف الناصري أن “دخول محطة الاوتو ترانسفير الرابعة الى العمل ضمن محطة كهرباء الناصرية الحرارية كان من المقرر ان يزيد من ساعات تجهيز الكهرباء في المحافظة”، مشيرا الى ان “تقليص حصة المحافظة من مركز السيطرة الوطنية الى 500 ميغاواط تسبب بزيادة ساعات الانقطاع، بسبب خروج محطة اليوسفية من الخدمة نتيجة الأعمال الإرهابية وخسارة أربعة ألاف ميغاواط من الإنتاج الوطني للطاقة”.

 

وتابع، أن “ذلك انعكس سلبا على تجهيز الكهرباء في جميع المحافظات الوسطى والجنوبية وليس محافظة ذي قار لوحدها”، موضحا أن “وزارة الكهرباء رفعت حصة المحافظة من 500 الى 600 ميغاواط”.

 

ورجح الناصري “ارتفاع الحصة الى 700 ميغاواط خلال اليومين القادمين ويعود تجهيز الطاقة الكهربائية الى الاستقرار”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق