التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

أمانة بغداد تعلن عن قرب افتتاح اكبر مشروع بالشرق الأوسط لحل مشكلة الماء بالعاصمة نهائيا 

بغداد – محلي – الرأي –

{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت أمانة بغداد، أن الأيام المقبلة ستشهد افتتاح مشروع ماء الرصافة العملاق الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط لحل شحة الماء الصافي في العاصمة بشكل نهائي .

وذكر بيان للأمانة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه أن ” أمانة بغداد ستفتتح تباعاً خلال هذا العام اغلب المشاريع الإستراتيجية التي بدأت بتنفيذها خلال السنوات الماضية لحل مشكلات النقص في الخدمات وسيلمس المواطن الأثر المتحقق من انجاز هذه المشاريع حال دخولها الخدمة الفعلية “.

 

وأضاف أن ” أهم المشاريع التي سيتم افتتاحها في غضون الأيام القادمة هي مشروع ماء الرصافة العملاق الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وينفذ من خلال ائتلاف شركات عراقية وفرنسية لحل شحة الماء الصافي في العاصمة بشكل نهائي وتأمين احتياج مدينة بغداد المستقبلي من الماء “.

 

وأوضح البيان أن ” المشاريع الأخرى هي مشروع تطوير شارع محمد القاسم للمرور السريع وطريق مطار بغداد الدولي الى جانب مشاريع اخرى لاكساء الشوارع والمحلات السكنية وتجديد شبكات الماء والصرف الصحي وعدد من الخزانات الارضية للماء الصافي “.

 

وتابع ان ” أمانة بغداد ستكمل وتفتتح عدداً من مشاريع المجاري ومعالجة مياه الصرف الصحي الى جانب مشاريع اكمال شبكات الماء الصافي والمجاري للمحلات السكنية ووضع المعالجات للاختناقات المرورية في شوارع العاصمة بغداد “.

 

ودعا البيان مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والمواطنين كافة لـ ” لحفاظ على معالم مدينة بغداد “، مؤكداً الحاجة الى ” توحيد الجهود لتطوير الأماكن التاريخية والتراثية في العاصمة بغداد “.

 

وبين ان ” هناك قراراً يلزم الوزارات كافة بتطوير وترميم واجهات ابنيتها الموجودة ضمن حدود العاصمة بغداد والعمل على اضافة لمسات جمالية لها “

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق