التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ابرز ما جاء في كلمة المالكي الاسبوعية 

بغداد – سياسة – الرأي –

جدد رئيس الحكومة نوري المالكي الاربعاء، اتهامه لشخصيات سياسية (لم يسمها) بالعمل على تبرير ممارسات تنظيم “داعش”، من خلال تسميتهم بالثوار، محلاً اياهم الانهيار الامني في المناطق والمدن التي يسيطر عليها المسلحون منذ العاشر من شهر حزيران الماضي.

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية المتلفزة إن “حقيقة داعش والارهاب ليست خافية على احد والصورة واضحة”، مبيناً ان “بعض السياسيين لكي يركبون الموجة وفروا الغطاء السياسي لداعش”.

واضاف ان توفير الغطاء السياسي اخطر من توفير الغطاء الامني لداعش لانه يبرر اعمالهم فمذابح جماعية يصورونها ويقدمونها بمناسبة العيد”.

ومضى المالكي قائلاً إن “ما يسرني ويسعدني ما اسمعه بان بعض اهالي المناطق الساخنة هددوا السياسيين الذين يوفرون الغطاء السياسي وابلغوهم بانه إن سمعنا منكم انهم ثوار فسنتخذ موقفا بحقكم”، داعيا ابناء تلك المناطق بالتطوع في القوات الامنية بمختلف صفوفها لتطهير مناطقهم من “داعش”.

وتابع رئيس الوزراء الاربعاء ان الحكومة صرفت 500 مليار دينار لمساعدة النازحين من المحافظات الساخنة، مشيرا الى ان هناك 500 مليار اخرى مرصودة لهم، فيما اكد ان موضوع النازحين فيه صعوبة كبيرة لانه وقع بشكل مفاجئ.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق