التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

النائبة علا الناشي تدعو قادة التحالف الوطني الى وضع حلول مستقبلية لمشكلة اختيار رئيس الوزراء 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعت النائب عن كتلة الفضيلة البرلمانية علا عودة الناشي ، اليوم الاثنين ،  قادة التحالف الوطني الى وضع خطط ورؤى استراتيجية مستقبلية لاختيار رئيس الوزراء من داخل التحالف الوطني على اعتباره يمثل الكتلة البرلمانية الاكبر على مدار الدورات الثلاث السابقة لمجلس النواب .

 

وقالت الناشي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه أنّ ” التحالف الوطني يمثل الكتل الاكبر في الدورتين السابقتين والدورة الحالية بحسب تفسير المحكمة الاتحادية العليا وهو يمثل المكون الاجتماعي الاكبر في العراق فعلى قادة التحالف ايجاد حلول جذرية ومستقبلية لاختيار من يتسنم منصب رئيس الوزراء وفق رؤى واتفاقات تخدم مصالح ناخبيه” .

واضافت الناشي، النائب عن محافظة ذي قار، أنّ ” على الكتل السياسية المنضوية في التحالف الخروج من افق المصالح الحزبية والشخصية الضيقة والنظر الى مستقبل وتطلعات ناخبي التحالف الوطني في عموم العراق “.

واشارت الى أن الشارع العراقي يأمل من التحالف الوطني ان يحسم ملف اختيار رئيس الوزراء وان لا يقع في مشكلة  تأخير تشكيل الحكومة كما حدث في الدورة السابقة “

ودعت الناشي قادة التحالف الوطني الى الاستنارة برأي المرجعيات الدينية و الاكادميين ومنظمات المجتمع المدني و اصحاب الرأي . 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق