التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

البرلمان الدولي للأمن والسلام يسعى لاستصدار قرار أممي بتجريم “داعش” وحزب البعث 

بغداد – امن – الرأي –

أعلن البرلمان الدولي للأمن والسلام، أنه يسعى لاستصدار قرار أممي بتجريم حزب البعث المنحل و”الجماعات الإرهابية” في العراق وسوريا، فيما اكد أنه يهدف الى تبني الدعم لجميع ضحايا الإرهاب.

 

وقال ممثل البرلمان الدولي في العراق حيدر الشرع في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه إن “البرلمان الدولي للأمن والسلام رفع دعاوى قضائية ضد تنظيم داعش الارهابي والدول الداعمة والممولة لهذا التنظيم في العديد من المحافل الدولية ويسعى لفتح ملف انتهاكاتها بحق أبناء الشعب العراقي”.

 

وأضاف الشرع أنه “يسعى لاستصدار قرار أممي لدى مجلس الأمن يجرم حزب البعث المنحل مع العصابات الإرهابية كافة”، مشيراً الى أن “دعاوى قضائية رفعت لدى المحكمة الدولية والأمم المتحدة وجهات أخرى ضد الجماعات الإرهابية المسلحة الموجودة حاليا في العراق وفي سوريا أيضا من أجل تبني الدعم لكل ضحايا الإرهاب”.

 

وكان رئيس مجلس الأمن الدولي مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مارك ليال جرانت أعلن، امس الجمعة (9 اب 2014)، عن توزيع بلاده مشروع قرار يتضمن فرض عقوبات على تنظيم “داعش” في العراق، فيما أكد أن الأولوية الآن هي لتوفير المساعدات الإنسانية للمتضررين والدعم للحكومة العراقية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق