التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

مكين: الضربات الجوية الأمريكية بالعراق غير كافية ولا توقف الدولة الإسلامية 

وكالات – امن – الرأي –

اعتبر السناتور الجمهوري الأميركي جون مكين، الاحد، ان الضربات الجوية الأمريكية ضد تنظيم “داعش” في العراق غير كافية، وفيما اكد ان تلك الضربات لا توقف الدولة الاسلامية، شدد على ضرورة إرسال مراقبين للحركة الجوية الى العراق لتحديد الأهداف المحتملة لهذه الضربات.

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مكين قوله إن “العمل المحدود للرئيس باراك أوباما ضد تنظيم الدولة اِلإسلامية في شمال العراق أثبت عدم فهم أساسي لهذا الخطر”، معتبرا ان “الضربات الجوية الأمريكية ضد داعش بالعراق غير كافية للتعامل مع خطر هذا التنظيم”.

 

وأضاف مكين إن “الهدف المعلن أي الذي أعلنه اوباما هو إنقاذ حياة الأمريكيين وليس وقف تنظيم الدولة الإسلامية وليس تغيير ساحة القتال وليس منع تنظيم الدولة الإسلامية من نقل عتاد بشكل أبعد إلى داخل سوريا لتدمير الجيش السوري الحر”، داعيا الى “شن هجمات على مواقع الجماعة في سوريا”.

 

وأكد مكين انه “يفضل إرسال مراقبين للحركة الجوية إلى العراق لتحديد الأهداف المحتملة للضربات الجوية بالإضافة إلى ارسال معدات عسكرية ثقيلة إلى اربيل عاصمة إقليم كردستان”، مشددا على ضرورة “تمديد الغارات الجوية الأمريكية الى الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا”.

 

وتابع مكين ان “الدولة الإسلامية أزالت الحدود بين العراق وسوريا”، لافتا الى انه “مع ذلك فإن أوباما تقاعس حتى الآن عن الإشارة إلى سوريا”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق