التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

نصيف: أميركا تتعامل بانتقائية مع مكونات الشعب العراقي 

بغداد – سياسة – الرأي –

انتقدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الأحد، الانتقائية التي تتعامل بها الإدارة الأمريكية مع مكونات الشعب العراقي الذين يتعرضون لـ”الإبادة” على يد تنظيم “داعش”، مبدية استغرابها من عدم تدخل أمريكا لإنقاذ العراقيين طيلة الفترة الماضية وتدخلها فور تعرض أربيل لتهديدات التنظيم.

 

وقالت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، إنه “من المؤسف أن تتعامل الولايات المتحدة الأمريكية بانتقائية واضحة مع أبناء الشعب العراقي الذين يتعرضون لإبادة منظمة على يد إرهابيي داعش الذين استهدفوا جميع مكونات الشعب العراقي من شيعة وسنة ومسيحيين وصابئة وأيزيديين وتركمان”، معتبرة أن “واشنطن لم تكلف نفسها بالتدخل لإنقاذ كل هؤلاء طيلة الفترة الماضية، في حين تحركت فور تعرض أربيل لتهديدات داعش”.

 

وأضافت نصيف “كنا نأمل من واشنطن أن تتدخل عندما تعرض الجنود العراقيون للإبادة في قاعدة سبايكر وفي مناطق متفرقة من صلاح الدين وعندما نزحت آلاف الاسر من الموصل والأنبار هرباً من إرهاب داعش”، لافتة إلى أن”الضمير الإنساني لواشنطن لم يستيقظ الا عند اقتراب داعش من أربيل”.

 

واعربت نصيف عن املها “أن يكون اخوتنا الكرد بمنأى عن إرهاب داعش كما نتمنى ذلك لأنفسنا، لكن التحرك الأمريكي غير المتوقع يمكن تفسيره على أن الأخيرة أرادت أن تبعث رسالة إلى داعش بأن أربيل خط أحمر بالنسبة لها وأنها لا تكترث لبقية العراقيين”، مشيرة الى أن “هذه انتقائية مرفوضة من قبل جميع مكونات الشعب العراقي، فضلا عن كونها مخالفة صريحة للمواثيق والأعراف الدولية في أسلوب التعامل مع الكوارث الإنسانية”.

 

ودعت نصيف أمريكا إلى أن “تعيد النظر في سياساتها تجاه شعوب العالم، لا سيما وأن سياساتها هذه ساهمت في تأسيس ثقافة الكراهية ضدها في عموم دول الشرق الأوسط”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق