التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ايران تنتقد التمييز الممنهج والممارسات التعسفية ضد السود في اميركا 

طهران – سياسة – الرأي –
اعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم عن القلق ازاء الممارسات التعسفية للشرطة الاميركية ضد السود، معتبرة قمع الاحتجاجات الشعبية مؤشرا بارزا لانتهاك حقوق الانسان في اميركا.
وتعليقا على تعامل الشرطة الاميركية بعنف مع الفتى الاسود ميشيل براون ومن ثم قتله قبل محاكمته، دعت افخم في تصريح ادلت به، الحكومة الاميركية بصفتها عضوا في معاهدة ولجنة حظر كل اشكال التمييز العنصري للالتزام ببنودها.
وافادت الدائرة العامة للدبلوماسية الاعلامية في وزارة الخارجية الايرانية، ان المتحدثة باسم الخارجية قالت بان ممارسة التمييز الممنهج ضد السود من قبل الشرطة والجهاز القضائي في اميركا وقمع الاحتجاجات الشعبية التي حصلت اثر الاحداث الاخيرة، مؤشر بارز لانتهاك حقوق الانسان والملونين في اميركا التي تبادر سنويا الى اصدار العديد من التقارير عن انتهاك حقوق الانسان في الدول الاخرى.
واعربت افخم عن المواساة لاسرة ضحية الحادث واكدت ضرورة البت في ملفه بعدالة وقالت، ان التمييز العنصري قضية تثير اليوم الكثير من القلق في المجتمع الاميركي ولا بد من سماع مطالب السود الذين يدعون الى العدالة وازالة التمييز العنصري، والعمل على تلبية تلك المطالب وفقا لمعايير حقوق الانسان.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق