التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الجعفري وزبياري يؤكدان على ضرورة تشكيل الحكومة على أساس الوطنية والكفاءة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، على ضرورة تشكيل الحكومة الحكومة على أساس الوطنية والكفاءة .

وذكر مكتب الجعفري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم، أن ” رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ استقبل في مكتبه ببغداد القياديَّ في الحزب الديمقراطيِّ الكردستانيِّ هوشيار زيباري “.

 

وأضاف انه ” جرى خلال اللقاء بحث سير العمليّة السياسيّة، والأوضاع الأمنيّة، والتحدِّيات التي تـُواجِه النازحين من المحافظات التي تشهد عمليّات عسكريّة ضدَّ التنظيمات الإرهابيّة “.

 

وقال البيان ان الجانبين على ” ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة على أساس الوطنيّة، والكفاءة، والبرنامج الحكوميِّ الناجح “.

 

وأكدت لجنة التحالف الوطني العراقي المُشلكة من اجل التفاوض مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة، على تطابق رؤاها مع رؤى تحالف القوى الوطنية العراقية حول ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة، معلنة عن عزمها لقاء وفد تحالف القوى الكردستانية خلال الايام القليلة المقبلة .

 

و كانت المرجعية الدينية الرشيدة قد دعت على لسان وكيلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة الماضية ، الكتل السياسية في مجلس النواب الى التعاون مع رئيس الوزراء المكلف بشان تشكيل الحكومة المقبلة .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق