التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

مجلس الانبار يعلن موافقة العبادي على مطالب المحافظات الست 

الانبار – سياسة – الرأي –

أعلن مجلس محافظة الانبار، الخميس، عن موافقة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي على مطالب المحافظات الست مقابل دعم ائتلاف “القوى الوطنية” للحكومة المقبلة.

 

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في حديث لـ ( الرأي ) الدولية ، إن “قيادات ائتلاف القوى الوطنية اجتمعت مع قيادات التحالف الوطني برئاسة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي في بغداد وذلك لتشكيل الحكومة الجديدة وتنفيذ مطالب المحافظات الست المنتفضة”.

 

وأضاف كرحوت، أن “العبادي وافق على جميع مطالب المحافظات مقابل موافقة ائتلاف القوى الوطنية في البرلمان على تشكيل حكومته الجديدة ودعمها”، موضحا ان “المفاوضات تسير بشكل جيد حول تشكيل الحكومة الجديدة”.

 

وكان اتحاد تحالف القوى الوطنية أعلن في، 18 اب الحالي، بدء اولى جولات التفاوض مع التحالف الوطني فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، واشار الى أن ورقته التفاوضية ستتركز على المطالب المشروعة للمحافظات الست، ورجح حينها ان تحظى الورقة بتجاوب ايجابي من التحالفين الوطني والكردستاني.

 

والمحافظات الست المنتفضة، الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى فضلا عن مناطق من بغداد، وهي التي شهدت منذ العام 2012 ، تظاهرات شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون ، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة “منتهكي أعراض” السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق