التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 16, 2024

العبادي يعرب عن ثقته بتشكيل الحكومة خلال المدة الدستورية 

بغداد – سياسة – الرأي –

أعرب رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الخميس، عن ثقته بتشكيل الحكومة خلال المدة الدستورية، فيما أكد أن مفاوضات تشكيل الحكومة تجري بوضع مطمئن.

وقال العبادي في بيان له إن المفاوضات لتشكيل الحكومة تجري بوضع مطمئن”، مبينا أن “هناك اوراق عمل ورؤى وبرامج قدمت من قبل الكتل السياسية وهي موضع نقاش لدينا ونأمل بالتوصل لاتفاق بشأن هذه الاوراق والكابينة الوزارية بأسرع وقت ممكن وخلال المدة الدستورية”.

وأكد العبادي التزامه بـ”توصيات المرجعية الدينية العليا بضرورة ان تكون هذه الحكومة ذات قبول وطني واسع وتتمتع بالكفاءة والنزاهة من اجل السير بالبلاد الى بر الامان وحل الاشكالات العديدة التي يعاني منها في مجالات الأمن والسياسة والاقتصاد ومكافحة الفساد الإداري والمالي”.

ودعا الكتل السياسية الى “تجاوز الخلافات والسير قدما في عملية تشكيل الحكومة وبدء صفحة جديدة من اجل العراق وابناء الشعب العراقي”.

وكان مجلس محافظة الأنبار كشف، في وقت سابق من اليوم الخميس (21 آب 2014)، عن موافقة العبادي على مطالب المحافظات الست مقابل دعم ائتلاف “القوى الوطنية” للحكومة المقبلة.

 

وأعلن اتحاد تحالف القوى الوطنية، في (18 آب 2014)، بدء اولى جولات التفاوض مع التحالف الوطني فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، واشار الى أن ورقته التفاوضية ستركز على المطالب المشروعة للمحافظات الست، ورجح حينها ان تحظى الورقة بتجاوب ايجابي من التحالفين الوطني والكردستاني.  

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق