التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

إيران تحذر من “كارثة إنسانية” في ناحية آمرلي 

طهران – سياسة – الرأي –

حذرت وزارة الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، من وقوع “كارثة إنسانية” في ناحية آمرلي والقرى في أطراف شمالي العراق وارتكاب المجازر بحق الأبرياء هناك على يد “الإرهابيين”، فيما أبدت استعداد إيران لتقديم المساعدات لأهالي هذه المناطق.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم في تصريحات نقلتها وكالة أنباء فارس وتابعتها ( الرأي ) الدولية
، إن “الأوضاع والأزمة في آمرلي شمال العراق المحاصرة من قبل الإرهابيين تدهورت بشكل كبير، لأنها تتعرض لهجماتهم الوحشية”، محذرة من “وقوع كارثة إنسانية في هذه المنطقة والقرى في أطرافها وتعرض أهاليها للمجازر من قبل الإرهابيين”.

 

وأشادت أفخم بـ”صمود أهالي هذه المنطقة بوجه الإرهابيين على مدى شهرين رغم افتقارهم للسلاح والغذاء”، منتقدة “ازدواجية الدول الغربية ولاسيما الولايات المتحدة في التعاطي مع الإرهابيين حتى مع القضايا الإنسانية”.

 

وأضافت انه “برغم اعتراف وسائل الإعلام الغربية بان الموت أرخى بظلاله على أهالي هذه المنطقة من محافظة صلاح الدين، لكن لم يجر حتى الآن اتخاذ أية خطوة لرفع الحصار عن المدنيين ونقلهم إلى مناطق آمنة”.

 

ودعت افخم المجتمع الدولي ولاسيما الأمم المتحدة وباقي مؤسسات الإغاثة والمؤسسات الإنسانية الى “اتخاذ إجراءات عادلة لمساعدة الأطفال والنساء والمسنين في هذه المدينة وإنقاذهم من محاصرة الإرهابيين وإيصال المساعدات الإنسانية لهم على وجه السرعة”.

 

كما اشادت بـ”الموقف الواعي للمرجعية في العراق وخطوات الحكومة والجيش العراقي والمقاتلين المتطوعين في مواجهة الإرهابيين”، مؤكدة “دعم إيران الحازم للعراق حكومة واستعداد طهران لتقديم مساعداتها الإنسانية لأهالي هذه المناطق”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق