التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, سبتمبر 19, 2024

الضالمي يشيد بدور هيئة النزاهة في مقارعة الفساد 

بغداد – سياسة – الرأي –

اشاد عضو مجلس النواب عبد العزيز الضالمي بدور هيئة النزاهة في مقارعة الفساد والمفسدين مبدياً دعمه التام لجهودها الرامية للمحافظة على المال العام.

واكد الضالمي خلال زيارته لمكتب تحقيق الهيئة في محافظة المثنى على تقديره العالي لجهد الهيئة ولاسيما مكتبها في المحافظة في نشر ثقافة النزاهة بين أوساط موظفي الخدمة العامة عن طريق فعالياتها المتنوعة من قبيل اقامة الندوات والورش التدريبية.

بدوره اطلع مدير مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة النائب الضالمي على تفاصيل عمل المكتب والخطط المعدة في دائرة تحقيقات الهيئة لمد جسور التعاون مع المؤسسات ودوائر الدولة وممثلي مكاتب المفتشين العموميين فيها.

وشدد مدير المكتب على حرص رئاسة الهيئة لابراز الجانب الوقائي من عمل الهيئة وتأكيدها في مناسبات عدة على المحافظة على خصوصية المواطن وسمعته واتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة دون المساس بسمعة المواطن العراقي الذي لم تصدر بحقه قرارات قضائية باتة.

ومن بين النقاط التي تداولها الطرفان جهود هيئة النزاهة الداعية الى حث مسؤولي الدولة الى الإفصاح عن ذممهم المالية وسلط الجانبان من خلال اللقاء الضوء على المادتين (16و17) من قانون الهيئة النافذ رقم 30 لسنة 2011.

وتجدر الاشارة الى ان المادة 16 من قانون الهيئة النافذ تضمت إصدار الهيئة لائحة تنظيمية تنشر في الجريدة الرسمية لتنظيم احكام ومبادئ الإلزام بتقديم تقارير الكشف عن الذمم المالية للمكلفين بتقديمها طبقاً لاحكام هذا القانون.

في حين نصت المادة 17 منه على:-

يكون كل شخص يشغل احد الوظائف او المناصب التالية مكلفاً بتقديم تقرير الكشف عن الذمة المالية.

اولاً:- رئيس الجمهورية ونوابه

ثانياً:- اعضاء السلطة التشريعية

ثالثاً:- رئيس الوزراء ونوابه والوزراء ومن هم بدرجتهم ووكلائهم والموظفين بدرجة خاصة.

رابعاً:- رئيس مجلس القضاة الاعلى والقضاة.

خامساً:- رؤساء الاقاليم ورؤساء وزراءها ووكلائهم.

سادساً:- المحافظون واعضاء مجالس المحافظات

سابعاً:- رؤساء الهيئات المستقلة ووكلائهم او نوابهم

ثامناً:- السفراء والقناصل والملاحق

تاسعاً:- قادة الفيالق والفرق ورؤساء الاجهزة الامنية. انتهى 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق