التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

قوة من رئاسة الوزراء تطوق مبنى البرلمان وسط بغداد 

بغداد – امن – الرأي –

طوقت قوة أمنية من رئاسة مجلس الوزراء  مبنى مجلس النواب وسط العاصمة بغداد للتفاوض مع أهالي ضحايا قاعدة سبايكر الذين اقتحموا مبنى المجلس.وقال المصدر إن قوة أمنية تابعة لرئاسة مجلس الوزراء وصلت، صباح اليوم، إلى مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وقامت بتطويقه.

 

وأضاف المصدر أن القوة ستتفاوض مع ذوي ضحايا قاعدة سبايكر للسيطرة على الوضع تحسباً لحدوث أي اعتداءات.وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد بأن أهالي ضحايا قاعدة سبايكر اعتدوا بالضرب على ثلاثة من حراس مجلس النواب، وفيما أشار إلى أن موظفي المجلس تمكنوا من الهروب من مبنى البرلمان، أكد أن القوات الأمنية طوقت المجلس ومدخل المنطقة الخضراء بالكامل.

 

وكشف النائب عن كتلة الفضيلة عبد الحسين الموسوي، في وقت سابق من اليوم، أن أهالي ضحايا قاعدة سبايكر اقتحموا الباب الأول للمنطقة الخضراء وسط بغداد وتمكنوا من الدخول إلى مبنى مجلس النواب، فيما أشار إلى أن الفرقة الذهبية دخلت للمجلس من اجل السيطرة على الوضع.

 

واجتمع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في (27 آب 2014)، مع القادة الأمنيين لمناقشة قضية سبايكر وتخصيص جلسة لمناقشة القضية بحضور ذوي الضحايا، بعد أن التقى وفدا من أهالي ضحايا القاعدة في (25 آب 2014).

 

فيما كشف مقرر مجلس النواب نيازي اوغلو، في (27 آب 2014)، أن البرلمان قرر عقد جلسة علنية الأسبوع الحالي لكشف تفاصيل حادثة سبايكر، وفيما بين أن الجلسة سيحضرها القادة الأمنيون وذوي ضحايا القاعدة، أكد انه سيتم محاسبة المقصرين وتقديمهم للعدالة.

 

 

وأعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة باسم “الثأر لشهداء سبايكر” لملاحقة منفذي جريمة قتل نحو 1700 من طلبة القاعدة العسكرية، فيما دعا الاجهزة الامنية إلى ملاحقة مرتكبي جريمة مسجد مصعب بن عمير في ديالى والتفجيرات التي استهدفت الحسينيات ببغداد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق