التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجعفري: على الدول الصديقة مساندة الجهود العسكرية التي يبذلها العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، على ضرورة أن تلعب الدول الصديقة كافة دوراً فاعلاً في مساندة ودعم الجهود العسكرية التي يبذلها العراق، فيما أشار مستشار الأمن القومي الألماني غيرهارد شيندلر إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لمختصين في المجال الأمني والاستخباري.

 

وقال الجعفري في بيان صدر على هامش لقائه مستشار الأمن القومي الألماني غيرهارد شيندلر في مكتبه ببغداد، واطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إن “على الدول الصديقة كافة ان تلعب دوراً فاعلاً في مساندة ودعم الجهود العسكرية التي يبذلها العراق، وأهمية التعاون الاستخباري، لمواجهة التنظيمات الإرهابية”، مبينا أن “الإرهاب اليوم لا يستثني ديناً، أو قومية، أو طائفة دون أخرى، إنما يستهدف الإنسانية ودول العالم كافة”.

 

وتابع أن “العراق يسعى لتعزيز علاقاته مع دول العالم المتقدمة، للإفادة من خبراتها، وإعادة بناء مؤسساته على أسس تقنية متطورة بخاصة المجال الأمني، والاستخباري”.

 

من جانبه أكد مستشار الأمن القومي الألماني غيرهارد شيندلر أن “حكومته تدعم أمن واستقرار العراق”، لافتا الى ان “المرحلة المقبلة ستشهد زيارات متبادلة لمختصين في المجال الأمني، والاستخباري، لمساعدة العراق في مواجهة التنظيمات الإرهابية”.

 

ودعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، أمس الأربعاء (4 أيلول 2014)، المانيا إلى الإسراع بالتعاون مع العراق في المجال الأمني، فيما رحب بقرار مجلس حقوق الإنسان الدولي الخاص بتجريم تنظيم “داعش”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق