التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

المالكي: مفاوضات تشكيل الحكومة لم تكن ايجابية 

بغداد – سياسة – الرأي –

وصف رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي اجواء مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة بأنها لم تكن ايجابية، فيما دعا الى عدم السماح بتمرير ترشيح بعض الاسماء التي تحوم حولها شبهات الفساد المالي والإداري.

وقال المالكي في بيان له إنه في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب ظهور التشكيلة الحكومية الجديدة بأسرع وقت وفي ضوء المعلومات التي تصل تباعاً عن أجواء المفاوضات الجارية حالياً حول تأليف الحكومة المرتقبة يجب الالتفات الى نقاط عدة.

وأضاف المالكي أن أجواء التفاوض لم تكن أجواء إيجابية بل طغى عليها التنافس الحزبي والطائفي والقومي وغابت عنها الروح الوطنية.

وشدد المالكي بالقول لقد كانت المصالح الشخصية والحزبية والطائفية والعنصرية كلها حاضرة فيما غابت الروح الوطنية بل كان الغائب الأكبر هو العراق ومصلحته وسيادته، مشدداً بالقول: حين تغيب مصلحة العراق سيكون الخاسر الأكبر هو المواطن العراقي سواء كان من الانبار او البصرة او كردستان وسواءً كان في نينوى او كربلاء او بغداد.

وأشار المالكي الى انه تواترت المعلومات عن ترشح اسماء لاحتلال مواقع مهمة للغاية في الدولة اقل ما يقال فيها انها تحوم حولها شبهات الفساد المالي والإداري والتي مازال بعضها حاضراً في ذاكرة العراقيين.

 

وناشد المالكي الجهات التي دعت الى محاربة الفساد في الحكومة الجديدة ونادت بتصريحاتهم المختلفة وخطاباتها العديدة الى حكومة كفوءة خالية من الفساد ان تواصل تصديها ولا تتراجع عن محاربة هذه الآفة التي تعد الوجه الثاني للإرهاب ان ترفع صوتها في الاعتراض على ذلك والتحذير منه، معربا عن امله بأن تضم كفاءات قادرة على النهوض بالمسؤولية الجسيمة التي تنتظرها، وان الساعات القادمة ستكون حاسمة في تحقيق ذلك. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق