التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

نائب عن الوطنية: حوارات الغرف المغلقة ستزيد الوضع تعقيدا امنيا وسياسيا 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الأحد، الكتل السياسية الى الخروج من بودقة المحاصصة واعتماد مبدأ الكفاءة والتخصص لضمان تشكيل حكومة قوية، فيما حذر من أن حوارات “الغرف المغلقة” وتفاهمات اللحظة الأخيرة التي ستكون لها تداعيات سلبية تزيد الوضع تعقيدا امنيا وسياسيا.

 

وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “الكتل السياسية عليها أن تخرج من بودقة المحاصصة وتعتمد مبدأ التخصص والكفاءة بعيدا عن المفاهيم الضيقة التي لم تجدي نفعا خلال الفترة الماضية”، مبينا أن “تلك الخطوة مهمة لتشكيل بحكومة قوية قادرة على النهوض بمتطلبات المرحلة المقبلة”.

 

وأضاف الشمري، أن “الشارع العراقي بدأ يتخوف من عودة العملية السياسية الى مبدأ المحاصصة على حساب الكفاءة والمهنية”، موضحا أن “أسماء الوزراء يجب ان تطرح قبل وقت كافي على اعضاء البرلمان بما يضمن الوصول الى الأهداف الحقيقية من التغيير الذي نادت به جميع الأطراف خارجيا وداخليا”.

 

واعتبر الشمري، أن “حوارات الغرف المغلقة وتفاهمات اللحظة الأخيرة تم تجربتها سابقا، ومازلنا ندفع ثمنها حتى الآن”، محذرا من أن “المضي بهذا الأسلوب سيكون له تداعيات سلبية قد تزيد الوضع تعقيدا امنيا وسياسيا”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق