التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

البولاني يدعو العبادي الى النظر لمحافظة الديوانية في الكابينة الوزارية المقبلة 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا النائب عن محافظة الديوانية جواد البولاني، الاحد، رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي للنظر بعين المسؤولية الى معاناة المحافظة واهلها والحرمان الذي عانت منه طيلة الفترة الماضية خاصة فيما يتعلق بالتمثيل الوزاراي والحكومي.

 

وقال البولاني في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه، إن “محافظة الديوانية التي تعتبر من المحافظات الاكثر فقرا ومحرومية بحسب احصائيات وزارة التخطيط لم يتم انصافها طيلة الفترة الماضية رغم كثرة المطالبات والصرخات التي خرجت من هنا وهناك”.

 

واضاف البولاني ان “مانستغرب له هو عدم النظر الى المحافظة في الكابينة الوزارية بل اكثر من هذا ان المحافظة ليس لها اي منصب ادراي خاص في اي وزارة او هيئة حكومية”، متسائلا “لا نعلم هل ان الديوانية عاجزة عن انجاب الكفاءات رغم ان الجميع يعرف ان اهلها هم منبع للكفاءات طيلة الفترة الماضية ومن رحمها خرج العديد من المؤرخين والعلماء والادباء الذين كان لهم دورهم في رسم خارطة العرق خلال مراحله السابقة”.

 

واكد البولاني على “ضرورة توحيد نواب المحافظة لجهودهم وكلمتهم للدفاع عن حقوق المحافظة التي اوصلتهم الى ماهم عليه”، داعيا في الوقت نفسه العبادي الى “انصاف المحافظة التي عانت ماعانت من حرمان وتهميش طيلة الفترة الماضية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق