التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

حقوق الإنسان تجدد مطالبتها بإصدار قرار باعتبار ممارسات “داعش” جرائم ضد الإنسانية 

بغداد – سياسة – الرأي –

جددت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق، الاثنين، مطالبتها الحكومة والبرلمان بإصدار قرار باعتبار ممارسات تنظيم “داعش” في العراق جرائم ضد الإنسانية.

 

وقالت عضو مجلس المفوضين بشرى العبيدي خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، بمبنى البرلمان وحضرته ( الرأي ) الدولية إن “المفوضية تلقت ببالغ الأسى والحزن واستنكار شديد نبأ استهداف النساء في الموصل، وتحديدا في الفترة الأخيرة من قبل عصابات داعش الإجرامية من خلال قتلهم النساء اللواتي كن مرشحات لانتخابات مجلس النواب وكذلك الكفاءات العلمية”.

 

واعتبرت العبيدي هذا “الاستهداف يأتي استكمالا لسلسلة الاعتداءات التي قامت بها عصابات داعش من قتل وهتك للأعراض”، مشيرة إلى أن “المفوضية تطالب البرلمان والحكومة بإصدار قرار باعتبار جرائم داعش في العراق جرائم ضد الإنسانية، كما تطالب الأمم المتحدة بإصدار قرار إدانة لعصابات داعش الإرهابية لارتكابها جرائم ضد الإنسانية”.

 

ودعت العبيدي السلطة القضائية والادعاء العام العراقي إلى “تحريك الدعاوى القضائية ضد عصابات داعش لارتكابها هذه الجرائم ضد النساء”.

 

وسبق أن طالبت المفوضية العليا العراقية لحقوق الإنسان، في تموز الماضي، ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق باعتبار جرائم “داعش” جرائم ضد الإنسانية، داعية إلى تقديم المساعدة للنازحين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق