التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

البيشمركة تقطع طريق “قوارب الموت” عن مسلحي “داعش” في بحيرة حمرين بديالى 

ديالى – امن – الرأي –

 

كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، عن نجاح سرايا النخبة في قوات البيشمركة من قطع ما اسماه طريق “قوارب الموت” في بحيرة حمرين شمال شرق بعقوبة، مؤكدا أن الطريق يمثل اهم طرقالامداد لمسلحي “داعش” تجاه ناحيتي السعدية وجلولاء.

 

وقال المصدر إن “سرايا النخبة في قوات البيشمركة نجحت، اليوم، في تنفيذ عملية تعرض في محيط قرى باهيزة القريبة من المحيط الغربي لبحيرة حمرين، (50 كم شمال شرق بعقوبة)، وسيطرت علىاجزاء واسعة منها بعد قتال عنيف دام اكثر من ساعة انتهى بقتل خمسة من عناصر داعش وتدمير مركبتين تحملان احادية”.

 

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات البيشمركة نجحت خلال هذه العملية في قطع طريق هام لنقل امدادات تنظيم داعش عبر بحيرة حمرين تجاه ناحيتي السعدية، (60 كم شمال شرق بعقوبة)، وجلولاء، (70 كم شمال شرق بعقوبة)، اعتمادا على القوارب والذي يسمى محليا بطريق قوارب الموت”.

 

واشار المصدر الى ان “قوات البيشمركة تحاول قطع كافة طرق الامداد وتطبيق حصار قوي على تنظيمداعش من اجل استنزاف قدراتها استعدادا لساعة الصفر”.

 

وتعد بحيرة حمرين اهم طرق الامداد لمسلحي مابات يعرف بتنظيم “الدولة الاسلامية داعش”، باتجاه ناحيتي السعدية وجلولاء والذين تخضعان لسيطرته منذ اسابيع. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق