التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الكردستاني يكشف عن قرب تشكيل لجنة بين العبادي والبارزاني لحل المشاكل العالقة 

اربيل – سياسة – الرأي –

كشف النائب عن التحالف الكردستاني ريبوار طه  عن قرب تشكيل لجنة مشتركة بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومةكردستان العراق نيجيرفان البارزاني لحل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل وصرف مستحقات كردستان العراق  في الاشهر الماضية، فيما هدد باتخاذ موقف من حكومة العبادي في حال عدم تنفيذ ورقة الكرد التفاوضية بعد ثلاثة اشهر من تشكيل الحكومة.

 

وقال طه ان “الاسبوع المقبل سيشهد تشكيل اللجنة مشتركة بين المركز والاقليم برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان البارزاني لحل المشاكل بين بغداد واربيل .

 

واضاف طه ان “ما حدث في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لن يتكرر في الحكومة الحالية”، مشيرا الى ان “الكرد سيكون لهم موقف اخر في حال عدم تنفيذ مطالب الورقة التفاوضية من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد ثلاثة اشهر من تشكيل الحكومة”.

 

وامهل النواب الكرد خلال جلسة منح الثقة التي عقدت الاثنين الماضي (8 ايلول 2014)، رئيس الوزراء حيدر العبادي ثلاثة اشهر لتنفيذ مطالبهم التي قدموها في ورقتهم التفاوضية.

 

واعتبرت النائبة عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف، في (7 أيلول 2014)، أن حل المشاكل العالقة بين كردستان العراق وبغداد مرهون بالبرنامج الحكومي للحكومة الجديدة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق