التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ايران: التحالف الدولي ضد داعش يكتنفه غموض شديد وبعض اطرافه داعم للارهاب 

طهران – سياسة – الرأي –

اعتبرت وزارة الخارجية الايرانية، الخميس، أن التحالف الدولي الاخذ في التشكل ضد تنظيم ما يعرف بتنظيم “الدولة الاسلامية” المتشدد يكتنفه نقاط غموض شديد.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية مرضية أفخم في حديث نقله التلفزيون الايراني، تابعته ( الرأي ) الدولية إن “ما يسمى التحالف الدولي لمحاربة جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام… تكتنفه نقاط غموض شديد وهناك شكوك قوية في عزمه على التصدي باخلاص للاسباب الجذرية للارهاب.”

 

ولم تشر المتحدثة تحديدا الى الخطاب الذي القاه الرئيس الامريكي باراك اوباما الليلة الماضية وتحدث فيه عن تحالف واسع للقضاء على تنظيم الدولة الاسلامية في كل من العراق وسوريا.

 

واتهمت المتحدثة ايضا بعض اعضاء التحالف بانهم “يدعمون الارهابيين ماليا وعسكريا في العراق وسوريا.”

 

واكدت الولايات المتحدة في (9 ايلول 2014) أن أكثر من 40 دولة ستشارك في التحالف ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، وفيما وردت أسماء 25 دولة في إحصاء لوزارة الخارجية الأمريكية، بينت ان الجهات الأخرى ستشارك سريا في مجالات الدبلوماسية والاستخبارات والمساعدة العسكرية ومكافحة التجنيد والشبكات المالية للدولة الاسلامية.

 

ومن المقرر ان تستضيف السعودية، اليوم الخميس (11 ايلول الحالي)، مؤتمر جدة لمكافحة الارهاب، بحضور وزير الخارجية الامريكي وعددا من دول المنطقة بينهم العراق وغياب ايران. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق