التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزير حقوق الإنسان أثناء تسنمه مهامه: سنفضح جرائم داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي، الخميس، أثناء تسنمه مهامه إن تنظيم “داعش” قام بجرائم ضد الإنسانية، متوعدا بفضح أفعاله، فيما أشار الى أن التنظيم ما زال يحتجز نساء من المكون الإيزيدي.

 

وقال البياتي في بيان صدر، اليوم، على هامش حفل أقيم بمناسبة تسنمه مهام عمله بحضور الوزير السابق محمد شياع السوداني وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “العراق يواجه مشكلة حقيقية وتحديات جمة تنجم عنها انتهاكات جسيمة في حقوق الانسان تستهدف جميع مكونات العراق”، مشيرا الى أن “وزير حقوق الانسان السابق قدم الكثير من الجهود وكذلك ملاكات الوزارة”.

 

وأكد البياتي أن “الاحداث تحتم على وزارة حقوق الانسان ان تقوم بواجبها في فضح الجرائم والانتهاكات التي تمارسها عصابات داعش، والتي لا تحدث في اي دولة من دول العالم”، مبينا أن “مناطق كاملة قد خلت من سكانها وهناك نساء أسيرات لابد من معرفة مصائرهن”.

 

من جهته، أثنى الوزير السابق محمد السوداني في كلمة ألقاها خلال الحفل على “جهود جميع منتسبي الوزارة وحرصهم وتفانيهم بالعمل”، لافتا الى “أهمية وجود الوزارة ضمن التشكيلة الوزارية لاهمية الملفات التي تعمل عليها، إذ ان الانتهاكات التي تمارسها عصابات داعش الارهابية تتطلب بذل المزيد من الجهود لاظهار الحقائق ومنع تضليل الرأي العام”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق