التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

العبادي يعلن اعتقال الشبكة الإجرامية المنفذة لتفجيرات بغداد ويؤكد تفعيل الجهد الاستخباري 

بغداد – سياسة – الرأي –

أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن اعتقال الشبكة الإجرامية المنفذة لتفجيرات بغداد امس الاول، وفيما بين أنه سيتم تفعيل الجهد الاستخباري خلال المرحلة المقبلة للحيلولة دون تكرار الخروقات، دعا الجميع الى تضافر الجهود من اجل ايقاف نزف الدم.

 

وقال العبادي في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، “أتابع، ومنذ يوم امس الاول، أسباب التفجيرات التي حصلت في محافظة بغداد بالاضافة الى التفجيرات التي حصلت في عدد من المحافظات”، مشيرا الى أن “الشبكة الاجرامية التي نفذت تفجيرات بغداد تم إلقاء القبض عليها والتحقيق جار معها وسيتم التعرف على الجهات التي تقف وراءها”.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن “المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل الجهد الاستخباري واتخاذ اجراءات امنية للحيلولة دون تكرار هذه الخروقات”، موضحا أن “الارهاب يستخدم جميع الاساليب لإيقاع اكبر عدد من المدنيين”.

 

ودعا العبادي الجميع الى “تضافر الجهود من اجل إيقاف نزيف الدم العراقي”، مؤكدا “سنسعى للحفاظ على الدم من خلال اتباع استراتيجية أمنية جديدة وخطط تساهم في استقرار البلد”.

 

وشهدت العاصمة بغداد، امس الاول الأربعاء (10 أيلول 2014)، مقتل سبعة أشخاص واصابة 36 آخرين بتفجير ثلاث سيارات مفخخة في منطقتي المشتل والغدير، شرقي بغداد، فيما قتل سبعة أشخاص وأصيب 35 آخرون بتفجير سيارتين مفخختين بالتعاقب في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق