التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

البارزاني لهولاند: المعادلة العسكرية انقلبت لصالح البيشمركة وسنعيد النازحين لمنازلهم 

اربيل – سياسة – الرأي –

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، امس الجمعة، أن المعادلة العسكرية انقلبت لصالح قوات البيشمركة، لافتاً إلى أن الإقليم سيعمل على إعادة النازحين إلى منازلهم، فيما أشار الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند إلى أن بلاده مستمرة في العمل مع أوربا لتقديم المساعدة للاجئين العراقيين ومنح التأشيرات لهم.

وقال البارزاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع هولاند عقده، اليوم، في أربيل إن “الدعم الفرنسي كان له الأثر القوي في تعزيز معنويات قوات البيشمركة وأن مساعدتكم العسكرية أسهمت بشكل كبير في دحر الإرهابيين”، معتبراً أن “المعادلة العسكرية الميدانية انقلبت لصالح البيشمركة ضد الإرهابيين”.

وأضاف أن “التصدي للإرهاب يحتاج إلى جهد مشترك وأن جهود فرنسا عززت التحالف الدولي”، منوهاً بالقول “أننا مصممون على محاربة الإرهابيين واجتثاثهم لأنهم يشكلون تهديدا للسلم في كل مكان”.

وأوضح البارزاني، أن “أمامنا مهمة أخرى بعد دحر الإرهاب وهي إعادة النازحين إلى منازلهم”، معرباً عن ثقته بأن “الجهود المشتركة سوف تفضي إلى تحقيق ما هو في مصلحة المنطقة”.

من جهته أشار هولاند خلال المؤتمر، إلى أن “إقليم كردستان يستقبل مئات الآلاف من النازحين ونحن وضعنا الإمكانات المتوفرة لمساعدته”، مبيناً أن “فرنسا كانت من أوائل الدول التي قدمت المساعدات الإنسانية لكردستان”.

وتابع أن بلاده “ستستمر في العمل مع أوربا لتقديم المساعدة للاجئين وأنها ستقيم جسراً إنسانياً لهذا الغرض”، مشدداً بالقول “أننا نعالج بعض الحالات المؤلمة لعائلات تريد اللجوء إلى فرنسا ولذلك قمنا بتعزيز قنصليتنا العامة في أربيل لمنح التأشيرات، وأن وزارة الخارجية حددت المعايير التي تطبقها فرنسا لإعطاء التأشيرات”.

وأعتبر هولاند، أن “كردستان استخدم المعدات العسكرية الفرنسية أفضل استخدام وذلك سمح لها أن تقلب المعادلة في الميدان”، مؤكداً أن “المساعدات العسكرية ستتعزز خلال الأيام المقبلة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق