التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

عسكريون أميركيون: حملة أوباما ضد داعش تبدأ الاسبوع المقبل 

وكالات – امن – الرأي –

رجح مسؤولون عسكريون أميركيون، اليوم أن تبدأ الملامح الأولى للحملة التي وعد بها الرئيس باراك أوباما ضد عصابات داعش الارهابي في العراق أولاً خلال الاسبوع المقبل، مؤكدين أن هدف تلك الغارات ملاحقة قدرة داعش على القيادة والسيطرة وشل حركته لتتمكن القوات البرية العراقية من استرجاع سيطرتها على الأراضي التي فقدتها خلال الأشهر الأخيرة.

واستنادا لأولئك المسؤولين، فإن من المتوقع أن تصل المزيد من القوات الأميركية إلى شمال العراق خلال الاسبوع المقبل برفقة عدد إضافي من طائرات الاستطلاع التجسسية، مبينين أن ذلك سيؤدي إلى توسيع جهود الاستطلاع فوق سوريا باستخدام أنواع مختلفة من الطائرات من ضمنها المسيّرة من طراز بريديتور وريبر فضلاً عن EA-18G البحرية الالكترونية المقاتلة التي لديها قدرة التشويش على الرادارات الدفاعية وضرب الأهداف الأرضية.

ونقلت مصادر صحافية امريكية عن المتحدث الإعلامي لوزارة الدفاع “البنتاغون” الادميرال جون كيربي، قوله إن حملة الغارات الجوية في العراق التي بدأت في الثامن من آب المنصرم، ستدخل مرحلة جديدة أكثر شراسة، مصممة لاستغلال نقاط ضعف داعش المتمثلة بافتقاره للدفاعات الفعالة ضد الطائرات.

وأوضح الأدميرال كيربي، أن الأيام المقبلة ستشهد غارات أكثر عنفاً وسيتحول تركيز الولايات المتحدة من الدفاع إلى وضع أكثر هجومية بطبيعته تتخلله ضربات جوية ضد قياديي داعش في العراق، وتابع انه عندما تلاحق شبكة إرهابية كداعش، فإن أحد الأشياء التي تريد أيضا أن تلاحقها هي قدرتهم على القيادة والسيطرة.

وأكد المتحدث الإعلامي للبنتاغون، أن الهدف لا يتمثل بتدمير قوات داعش باستخدام القوة الجوية فقط، بل وأيضاً السعي لتجريدهم من قدراتهم والحد من حرية حركتهم.

 

وذكرت المصادر أن الطائرات الأميركية نفذت 158 غارة في العراق خلال الاسابيع الخمسة الماضية مستهدفة مواقع محددة لداعش. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق