التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

محافظة بغداد تعلن إيصال الماء الصالح للشرب الى بلدروز في ديالى 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلن مجلس محافظة بغداد، الاثنين، عن إيصال الماء الصالح للشرب الى قضاء بلدروز شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى بعد انقطاع المياه عنه لأكثر من أسبوعين اثر سيطرة تنظيم “داعش” على سدة الصدور الإروائية وإيقاف ضخ المياه للقضاء.

 

وقال المجلس في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “كوادر محافظة بغداد تمكنت من ايصال مياه الشرب الى قضاء بلدروز بمحافظة ديالى، بعد طلب اهالي القضاء منذ اكثر من اسبوعين إمدادهم بالمياه التي قطعها عنهم تنظيم داعش”.

 

وكان عضو كتلة المواطن عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي أعلن، في (14 أيلول 2014)، عن وصول 100 سيارة حوضية من عدة محافظات للمساعدة في تأمين مياه الشرب لاهالي قضاء بلدروز، وفيما أكد أن الازمة تتفاقم والحلول الترقيعية لم تجد نفعا بسد النقص في المياه، اعرب عن استغرابه من تأخر حسم معركة تطهير سدة الصدور.

 

وأعلن المجلس البلدي في قضاء بلدروز بمحافظة ديالى، في (6 أيلول 2014)، عن توفير 15 صهريجا لحملة إسعاف القضاء بالمياه بعد قطعها من قبل تنظيم “داعش”، فيما دعا الى وضع حلول عاجلة تسهم في إنقاذ آلاف الأسر من كارثة إنسانية وشيكة.

 

ويسيطر تنظيم “داعش” على سدة الصدور الاروائية شمال قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، وهي المنظم الرئيسي لتدفق المياه في عدة قنوات اروائية منها الروز التي تمثل المغذي الرئيسي للمياه لقضاء بلدروز والقرى المجاورة له.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق