التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

لجنة امن ديالى تعلن فك الحصار المائي عن قضاء بلدروز بعد قصف سدة اروائية 

ديالى – محلي – الرأي –

اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الثلاثاء، عن فك الحصار المائي الذي فرضه تنظيم “داعش” على قضاء بلدروز شرق بعقوبة منذ اسبوعين، مبينة ان ذلك جاء بعد قصف الطيران الحربي لسدة اروائية شمال شرق بعقوبة.

 

وقال رئيس اللجنة بالمجلس صادق الحسيني إن الطيران الحربي قصف، في ساعة متأخرة من مساء الليلة الماضية، احدى بوابات سدة الصدور الاروائية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ اسابيع، ما اسهم في تدفق المياه لقناة الروز، المغذي الرئيسي للمياه بقضاء بلدروز(30 كم شرق بعقوبة).

 

واضاف الحسيني أن “الضربة الجوية كانت موفقة واسهمت في عودة تدفق المياه صوب القضاء”، مشيرا الى انه “تم فك الحصار المائي الذي فرضه التنظيم على اهالي بلدروز”.

 

وأعلن مجلس محافظة بغداد، الاثنين (15 ايلول 2014) عن إيصال الماء الصالح للشرب الى قضاءبلدروز شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى بعد انقطاع المياه عنه لأكثر من أسبوعين اثر سيطرة تنظيم “داعش” على سدة الصدور الإروائية وإيقاف ضخ المياه للقضاء.

 

ويسيطر تنظيم “داعش” على سدة الصدور الاروائية شمال قضاء المقدادية (45 كم شمال شرق بعقوبة)، وهي المنظم الرئيسي لتدفق المياه في عدة قنوات اروائية منها الروز التي تمثل المغذي الرئيسي للمياه لقضاء بلدروز والقرى المجاورة له انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق