التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

“جند الخلافة” تختطف فرنسياً في الجزائر وتهدد بقتله اذا لم تتوقف بلاده بضرب “داعش” 

الجزائر – امن – الرأي –

اكدت وزارة الداخلية الجزائرية، الثلاثاء، اختطاف مواطن فرنسي في ولاية تيزي وزو شرقي الجزائر على يد تنظيم ما يسمى بـ”جند الخلافة” المرتبط بـ”داعش“، فيما هددت بقتله خلال 24 ساعة اذا لم يتوقف الطيران الفرنسي عن ضرب معاقل المسلحين في العراق.

وتبنت مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية، في شريط فيديو، خطفها الفرنسي في الجزائر كما هددت بقتله اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.

وظهر في شريط الفيديو، عناصر من مجموعة عرفت عن نفسها بأنها مجموعة جزائرية يطلق عليها اسم “جند الخلافة” وهددت بقتل الرهينة الفرنسي بيار غوديل الذي يعمل كمرشد سياحي، إذا لم تستجب فرنسا لمطالبهم خلال 24 ساعة وتتوقف عن التدخل في العراق.

وناشد غوديل الرئيس الفرنسي بإنقاذه، وبدا في الشريط وهو جالساً على الارض ويحيط به رجلان ملثمان ومسلحان.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية الفرنسية صحة شريط الفيديو، مشيرة في بيان لها أن “الرهينة الفرنسي هو بيار غوديل، قد اختطف في الجزائر في ولاية تيزي وزو يوم الأحد الماضي”.
وأضاف البيان أن “التهديدات التي أطلقها الخاطفون، تظهر أعلى مراتب الوحشية التي تمتع بها تنظيم داعش”.
واعلنت الرئاسة الفرنسية ان “الرئيس فرنسوا هولاند اتصل برئيس الوزراء الجزائري عبد المالك السلال”، مضيفة ان “هناك تعاوناً تاماً بين فرنسا والجزائر في محاولة العثور على الرهينة الفرنسي والافراج عنه”.
وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، موافقته على شن ضربات جوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق، فيما اوضح أن فرنسا لن ترسل قوات على الأرض.
واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، في (15 ايلول 2014)، مؤتمر “الامن والسلم في العراق”، بحضور ممثلي نحو اكثر من عشرين دولة، لبحث التعاون الدولي في محاربة مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”، وتحديد دور كل دولة في التحالف الدولي الذي ترغب الولايات المتحدة في إقامته بهدف “تدمير” التنظيم الذي يسيطر عناصره على مناطق واسعة في العراق وسوريا. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق