التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مقتل وإصابة 35 عنصرا من “داعش” بقصف جوي أمريكي جنوب غربي كركوك 

كركوك – امن – الرأي –

افاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن 35 عنصرا من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي أميركي استهدف مواقع للتنظيم جنوب غربي المحافظة، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تدمير ثلاثة عجلات ودبابة تابعة للتنظيم في محيط محافظة أربيل.

 

وقال المصدر في حديث لـ ( الرأي ) الدولية  إن “الطائرات الأمريكية نفذت، مساء أمس، ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش قرب قرية الكواز ودور الكهرباء، فضلا عن مواقع أخرى في ناحية الزاب وناحية الرياض ضمن قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي المحافظة)”، ما أسفر عن مقتل ثمانية من التنظيم وإصابة 27 آخرين”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “هذه الضربات الجوية هي الأولى من نوعها في هذه المنطقة”، مبينا أن “التنظيم أخلى جثث قتلاه ومصابيه باتجاه قضاء الحويجة”.

 

الى ذلك، قالت القيادة المركزية الأمريكية أن “سلاح الجو الأمريكي نفذ أربعة غارات في محيط محافظة أربيل بالقرب من سد الموصل”، مشيرة الى أن “تلك الغارات أسفرت عن تدمير ثلاثة عجلات، بينها عجلة نوع هامفي ودبابة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وأضافت القيادة ان “تلك الغارات نفذتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الأمريكي ترافقها طائرات مسيرة”، لافتة الى أن “هذه الضربات تأتي ضمن الإستراتيجية الشاملة التي وضعها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للقضاء على تنظيم داعش”.

 

وأوضحت القيادة أن “مجمل الضربات الجوية الأمريكية التي نفذت في العراق بلغت 190 ضربة جوية”، مبينة أن “تلك الضربات جاءت لدعم القوات العراقية وقوات البيشمركة وكذلك لحماية البنى التحتية الحيوية ولحماية الموظفين الأمريكيين ولدعم الجهود الإنسانية”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق