التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وبحضور177 نائبا 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بدأت جلسة مجلس النواب اليوم برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وبحضور177 نائبا .

 

وذكر النائبة عن التحالف الكردستاني اميرة عبد الكريم لوكالة ( الرأي ) الدولية اليوم مجلس النواب بدأت اليوم برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وبحضور 177 نائبا” .

ويتضمن جدول اعمال المجلس أداء اليمين الدستورية لأعضاء مجلس النواب الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية و البدلاء عن الذين شغلوا مناصب وزارية أو نواب لرئيس الجمهورية”.

كما يشمل جدول الاعمال القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الاردن والقراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية بين حكومة جمهورية العراق و حكومة دولة الكويت للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار والقراءة الاولى لمشروع قانون أعفاءالشركات العراقية والاجنبية المنفذة للمشاريع الاستثمارية من الضرائب والرسوم”.

ويتضمن ايضا القراءة الاولى لمشروع قانون أعفاء الشركات الاجنبية والمقاولين الثانويين الاجانبالمتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم والقراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 والقراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أرمينيا ستكون معروضة على جدول عمال الجلسة”.

كما من المقرر ان يعرض على جلسة البرلمان القراءة الاولى لمشروع قانون وزارة الصحة والقراءة الأولى لمشروع قانون تأسيس المؤسسات الصحية الأهلية الأتحادية والقراءة الاولى لمشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية والقراءة الأولى لمشروع قانون تشجيع أطباء التخديــر والقراءة الأولى لمشروع قانون دعم الأطباء والقراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى معاهدة المحافظة على الأنواع المهاجرة من الحيوانات الفطرية . انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق