التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

قطر: من الجائر استهداف الدولة الإسلامية فقط وترك الأسد ليقتل شعبه 

قطر – سياسة – الرأي –

دعت قطر المجتمع الدولي الى التصدي للنظام السوري، فيما اعتبرت أن من الجائر استهداف الدولة الإسلاميةفقط في حين ترك نظام الأسد “ليقتل شعبه على مدى سنوات”.
وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن “حرب الإبادة والتهجير المقصود التي يشنها نظام على شعبه هي الجريمة الكبرى”، داعيا المجتمع الدولي الى “ضرورة التصدي للنظام السوري”.
وأضاف، أن “العالم يجب أن يعمل لوضع حد لإراقة الدماء وعملية تدمير سوريا بشكل منهجي من نظامٍ خيّر شعبه بين قبوله أو حرق بلده”، موضحا أن “الحرب على الإرهاب لن تنجح، إلا إذا اقتنعت الشعوب أنها حربها وليست حربا من أجل تثبيت نظام يقمعها”.
الى ذلك قال مصدر قريب من الحكومة القطرية في تصريحات لـ”رويترز“، اطلعت عليها “السومرية نيوز”، إن “الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة، لن تحل اي شيء”، معتبرا أن “من الجائر استهداف الدولة الإسلامية فقط في حين ترك الأسد ليقتل شعبه على مدى سنوات”.
وتقول الولايات المتحدة إن حملتها العسكرية لن تستهدف الحكومة السورية وستركز بدلا من ذلك على تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على ثلث كل من العراق وسوريا ويسعى لإقامة خلافة عبر حدود البلدين.
يذكر أن قطر من بين خمس دول عربية تشمل أيضا السعودية والإمارات والأردن والبحرين انضمت أو قدمت الدعم للضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة ضد أهداف للتنظيم المتشدد في سوريا، فيما أوضح مسؤولون أمريكيون أن دور قطر تمثل في الأغلب في تقديم الدعم في مجال الإمداد والتموين. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق