التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجعفري يشدد على ضرورة إعادة تصميم العلاقات العراقية وفق نظريّة إقليميّة صحيحة 

بغداد – سياسة – الرأي –

شدد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري على ضرورة إعادة تصميم العلاقات العراقية وفق نظريّة إقليميّة صحيحة تتجاوز الخلافات، لافتا الى ان دول العالم وقفت اليوم صفا واحدا لمساعدة العراق ومساندته في مواجهة “داعش” الذي يستهدف الإنسانية ولا يميز بين مذهب أو ديني أو قومية دون أخرى.

 

وقال مكتب الجعفري ان “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري حضر اجتماعات رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأميركي جون كيري”.

 

 

واضاف المكتب ان “الجعفري اكد عقب اللقاءات أن العراق جزء من العالم العربيِّ والعالم الإسلاميّ، وتتداخل الأهداف والمخاطر بيننا وبين مختلف دول العالم”، مشيرا الى انه “شدد على ضرورة المبادرة وإعادة تصميم العلاقات العراقية وفق نظريّة إقليميّة صحيحة تتجاوز الخلافات أو على الأقلَّ تجمد المُختلـَف، وتحرك المُتفـَق عليه”.

 

 

وتابع المكتب ان “الجعفري اشار ايضا الى ان دول العالم وقفت اليوم صفا واحدا لمساعدة العراق ومساندته في مواجهة داعش الذي يستهدف الإنسانية كلها ولا يميز بين مذهب أو ديني أو قومية دون أخرى”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق