التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الجبوري يشدد على ضرورة تجنب المدنيين في القصف ومحافظة الأنبار تدعو لاعادة النظر بقرار إلايقاف 

بغداد – امن – الرأي –

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على ضرورة تجنيب المدنيين إي ضرر قد يلحق بم نتيجة العمليات العسكرية التي تشهدها بعض المحافظات، داعيا القوات الأمنية إلى مراعاة ذلك.

وذكر بيان لرئاسة المجلس ان الجبوري بين خلال استقباله في مكتبه قائد عمليات الانبار الفريق رشيد فليح إن العمليات العسكرية التي تشهدها محافظة الانبار حققت الكثير من أهدافها، لكنها أيضا سببت أذى ومعاناة كبيرة لسكان تلك المحافظة وهو ما يستوجب الانتباه له والعمل على إيقافه.

وأشار البيان الى ان الرئيس الجبوري استمع خلال اللقاء إلى شرح مفصل لسير العمليات الأمنية الجارية في الانبار، وأبدى ملاحظاته المهمة عليها خاصة ما يتعلق منها بتجنيب المدنيين للضرر الناتج عن تلك العمليات وبما يهيئ الأرضية المناسبة للتعاون مع تلك القوات ويسمح بعودة النازحين إلى مساكنهم كي يتحقق الاستقرار”.

وفي نفس السياق قال عضو مجلس محافظة الأنبار عدنان ضاحي ، إننا ندعو أن يعاد النظر بقرار إيقاف قصف المدن، وأن يركز القصف العشوائي على تجمعات وأماكن تحرك عصابات داعش الإرهابية ، وأن يوقف القصف العشوائي على المدن  الآهلة بالسكان ، والتي لايوجد بها تجمعات للدواعش .

وأضاف ضاحي أن ” هذا القرار ساعد المجاميع الارهابية على حرية الحركة والتمدد، مما أثر على القوات الأمنية والقطعات العسكرية الأخرى ، ووسع عمليات الدواعش ” .

 

 وفي السياق نفسه أوضح أننا ” نطالب بإعادة هيكلية قيادة عمليات الأنبار أو تغييرها ، والاعتماد على ضباط مهنيين ، وعلى هيئة أركان قادرة على التخطيط الصحيح وإدارة الملف الأمني ، لحماية المحافظة بشكل أفضل والقضاء على عصابات داعش الإرهابية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق