التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

المطلك يلتقي البارزاني ويطالب بتخفيف إجراءات الدخول الى إقليم كردستان 

اربيل – سياسة – الرأي –

طالب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الجمعة، رئاسة إقليم كردستان بالعمل على تخفيف إجراءات الدخول الى الإقليم والحصول على الإقامة، وذلك خلال لقاء جمعه برئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني في محافظة دهوك.
وقال مكتب المطلك في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الذي يزور اقليم كردستان حاليا التقى برئيس الاقليم مسعود البارزاني في محافظة دهوك، وبحث معه مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة”، مبينا أن “الجانبين اتفقا على تنسيق التعاون وتوحيد الجهود لمواجهة خطر الإرهاب والتصدي له بكل قوة وحزم”.
وأضاف البيان أن “المسؤولين ركزا على ملف النازحين وضرورة التعاون المثمر على حل مشكلاتهم والعمل الجاد لإعادتهم إلى ديارهم بعد تحريرها وطرد العصابات الإجرامية منها”، مشيرا الى “تطابق وجهات النظر بشأن إحداث إصلاحات حقيقية في ملف السياسة، ما ينعكس إيجابا على الأوضاع الامنية والاقتصادية والاجتماعية”.
وطالب المطلك، بحسب البيان، بـ”العمل على تخفيف إجراءات الدخول للإقليم والحصول على الإقامة والتعاون في مجال تهيئة المستلزمات الضرورية للنازحين وهم مقبلون على فصل الشتاء وبدء العام الدراسي الجديد”. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق