التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

وزير حقوق الانسان يكشف عن قرب اعلان نتائج التحقيقات بشأن جريمتي سبايكر وبادوش 

بغداد – امن – الرأي –

كشف وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي، السبت، عن قرب اعلان النتائج النهائية للتحقيقات الحكومية بشأن جريمتي قاعدة سبايكر الجوية وسجن بادوش الاصلاحي، وفيما بين ان عدد ضحايا الجريمتين وصل الى اكثر 2200 شخص، اكد ان الوزارة تعمل الان على جمع عينات الحمض النووي لاسر الضحايا، تمهيدا لمطابقتها مع رفات المغدورين.
وقال البياتي في حديث لـ ( الرأي ) الدولية إن “تنظيم داعش احد الجماعات المتطرفة الوحشية التي تتخذ من الدين غطاء لافعالها الاجرامية”، مبينا ان “اعلان النتائج النهائية للتحقيقات الحكومية لجريمتي سبايكر وبادوش باتت قريبة”.
واضاف البياتي ان “هاتين الجريمتين تعتبران من جرائم الابادة الجماعية ضد الانسانية، وان مرتكبيها سيحاسبون أمام القانون العراقي والدولي”، مشيرا الى ان “العدد الاجمالي لضحايا جريمة سبايكر وصل الى 1700 شاب واكثر من 400 في سجن بادوش”.
وتابع البياتي أن “وزارة حقوق الانسان تعمل الان على جمع عينات من حمض (DNA) لذوي ضحايا سبايكر ويليها ضحايا سجن بادوش لغرض مطابقتها مع الرفات”، لافتا الى ان “الوزارة تعمل على تقديم المساعدات لهم وترويج معاملات صرف حقوق ابنائهم الذين قتلوا على يدي مجرمي تنظيم داعش”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق