التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الدفاع: تأثير استخدام الكلور من قبل داعش بدائي وغير مؤثر 

بغداد – امن – الرأي –

قللت وزارة الدفاع، السبت، من تأثير استخدام تنظيم “داعش” لمادة الكلور المستخدمة في العبوات الناسفة، وفيما بينت أن تأثيرها يكون قاتلاً عند استخدامها بكميات كبيرة جداً في قواطع محدودة، دعت الى استخدام قناع الوقاية أو قطعة قماش مبللة بالماء للحماية من التأثيرات المحتملة.
وقالت الوزارة في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “بعض التنظيمات الإرهابية أستخدمت مادة الكلور في بعض المناطق المحدودة القريبة من محطات تصفية المياه بشكل بدائي وغير مؤثر”، موضحة أن “الغاية منها التأثير على معنويات الشعب العراقي بشكل عام وقواتنا المسلحة بشكل خاص وتم استخدام هذه المادة على شكل عبوات ناسفة على الطرق”.
وأضافت الوزارة في بيانها أن “مادة الكلور لا يكون لها تأثير كبير وقاتل إلا عندما تستخدم بكميات كبيرة جداً في قواطع محدودة وهذا لا يمتلكه العدو في الوقت الحاضر والمادة لدى الارهابيين قليلة”، مشيرة الى أن “تأثير مادة الكلور سريع ومتطاير ولم يتم تسجيل أية اصابة لغاية هذه اللحظة في المناطق التي استخدم فيها التنظيم هذه العبوات”.
وبينت وزارة الدفاع أنه “من أجل زيادة تحوطات الامان، وعندما تكون هنالك شائعة باستخدام مثل هكذا مواد، يتم استخدام قناع الوقاية فيما يخص منتسبي القوات المسلحة”، لافتة الى أنه “فيما يخص المدنيين ومنتسبي الحشد الشعبي فيتم استخدام قطعة قماش مبللة بالماء توضع على الجهاز التنفسي لغرض الحماية من التأثيرات المحتملة”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق