التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مقتل “خالد الروسي” أحد قادة “داعش” العسكريين في سوريا 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

قتل الارهابي خالد العنزي الشهير بـ “خالد الروسي” وهو أحد قادة ألوية تنظيم (داعش) الارهابي، وذلك في تفجير بمنطقة عين العرب في سورية.

وقال المصدر إن مقتل خالد جاء أثناء اقتحامه وبعض مقاتليه بيتاً، كانت قوات حزب العمال الكردستاني تتخذ منه مقراً لقيادة عملياتها، وقامت بتفخيخه قبل الانسحاب منه في منطقة عين العرب ذات الغالبية الكردية فى سوريا.

وخالد العنزي (من غير محددي الجنسية) أو “خالد الروسي” هو ابن عم وجدي غنيم العنزي الشهير بـ”أبو عزام الكويتي” الذي قتل في وقت سابق هذا العام بهجمات ضد تنظيم “داعش” الارهابي الذي ينتمي إليه القتيلان.

وقاتل خالد العنزي، وفقاً للمصادر، في صفوف تنظيم القاعدة ضد القوات الأمريكية والقوات الحكومية الأفغانية، قبل أن يعود إلى الكويت ويسجن فيها.

وبعد حدوث الاضطرابات في سوريا، انضم الارهابي العنزي إلى “جبهة النصرةثم انشق عنها ليلتحق بصفوف “داعش” وهو صاحب أشهر صورة حينما قطع رأس أحد الأكراد وحمله بيده يقطر دماً.

يذكر ان تنظيم داعش كان بدأ في الخامس عشر من الشهر الحالي بشنّ هجوم واسع على منطقة عين العرب (كوباني) وريف تل أبيض الغربي في سوريا، وهي المنطقة التي تقع تحت سيطرة قوات الحماية الشعبية الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي” الذي يقوده صالح مسلم.

وهاجم “داعش” المنطقة التي تسيطر عليها القوات الكردية من ثلاثة محاور، ليتمكن في الأيام الأخيرة من تحقيق تقدم كبير تجسّد في السيطرة على عشرات القرى الكردية في المنطقة الواقعة في ريف تل أبيض الغربي وريف عين العرب . انتهى (كوباني) الشرقي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق